Suivez-nous:

المغرب الأول مغاربيا والثاني إفريقيا في مجال الاستثمارات

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

احتلت المملكة المغربية المرتبة الثانية كأفضل وجهة للاستثمارات في افريقيا بعد جنوب افريقيا حسب مقياس – جاذبية افريقيا 2016 – الذي نشره المكتب الدولي للافتحاص المالي.

وحسب التصنيف الذي أورده مكتب – اي واي جنوب افريقيا – علي موقعه الالكتروني ونشرته الجريدة الالكترونية المغربية –يابلادي – فان مصر تحتل المرتبة الثالثة متبوعة بكينيا في حين تأتي تونس في المركز الثامن ونيجيريا في المركز 15 والجزائر في المرتبة 16.

ويعتبر المكتب أن النمو الاقتصادي عبر افريقيا سيكون بطيئا خلال السنوات القادمة لا سيما بالنسبة للأسواق الصاعدة في ظل عدد من التحديات الاقتصادية مشيرا إلى أن سنة 2015 شهدت انخفاضا بنسبة 5 في المائة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القارة الافريقية.

وفي تحليله لوضعية الاستثمارات في افريقيا لاحظ المكتب أن جنوب افريقيا تواصل تحقيق انجازات جيدة من حيث الاستثمار بالنظر لمستوي اقتصادها المتطور مقارنة مع باقي بلدان القارة في حين أن بعض بلدان منطقة شمال افريقيا تعرف استمرارالضغوط الاقتصادية على الرغم من توفر مناخ وبنية تحتية ملائمة للاستثمار والأعمال لاسيما وأن الغموض السياسي الذي شهدته المنطقة منذ سنة 2011 بدأ في التبدد ليتوفر مناخ جذب اللاستثمارات حيث شرع المستثمرون في التوافد بحماس خاصة علي المغرب ومصر بحسب المصدر.

ع.ش

Évaluer cet élément
(0 Votes)

Contactez-nous:

Tel : +216 72241002

Email : contact@carthagonews.com

Tous droits réservés pour Carhtago News 2016 © .

Restez Connecté Avec Nous

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn