Suivez-nous:

A la une

Nos articles

Nos articles (4112)

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

Sur invitation des  autorités de Chypre Nord, le comité  exécutif de la Fédération internationale des journalistes et écrivains de tourisme – FIJET – présidée par Tijani Haddad s’est rendu dans cette République pour une visite de travail du 17 au 20 Mars 2019 accompagné par un nombre des journalistes membres de la Fédération internationale.

Un programme varié des visites établi en collaboration avec l’Association  turque  des journalistes  et  écrivains  de tourisme  - ATURJET - a permis à la délégation de découvrir une destination touristique avec de très belles plages et un important patrimoine historique dont les sites antiques, les églises, les mosquées, les monastères et les anciens édifices culturels.

Deux millions de visiteurs principalement de nationalité allemande, britannique et turque  séjournent dans cette partie Nord de l’île située sur les rives de la méditerranée

La délégation de la Fijet a été reçue par le Président de la République Mustapha  Akinci ainsi que par le premier ministre Tufan  Erhurman et le ministre de tourisme. Le rôle des médias spécialisés en tourisme dans la participation au développement touristique a été au centre des entretiens qui ont permis de prendre connaissance des horizons prometteurs du tourisme dans Chypre du Nord grâce aux importants investissements consacrés à la création des grand projets touristiques.

Tijani Haddad a remis au Président de la République et aux hauts responsables des plaques commémoratives de la Fijet qui fêtera cette année 2019  le 65 ème anniversaire de sa création à Paris en 1954.

Décisions et horizons

Lors de la réunion de comité exécutif de la Fijet, il a été décidé d’accepter la candidature de la nouvelle association des journalistes et écrivains de tourisme de Chypre du nord présidée par Olgun Ciçek pour devenir membre adhérent à la Fijet ainsi que d’organiser l’Académie annuelle des jeunes journalistes spécialisés en tourisme cette année dans ce même pays.

D’autres décisions ont été prises dans le but de garantir la bonne organisation des manifestations futures visant à la promotion des destinations touristiques, à la préservation de l’environnement et au renforcement des relations fraternelles entre les peuples dans la sécurité et la paix.

Dans un climat ensoleillé, les membres de la délégation de la  Fijet   se  sont rendu compte que Chypre qu’ils découvrent pour la première fois, est un pays accueillant  qui compte 19 Universités dont – Final International Université – qui ouvre ses portes aux étudiants des différents pays.

                                                                       ALI  CHEMLI

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أصدرت كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب بيانا بامضاء رئيسها سفيان طوبال ناشدت فيه النائب رضاء شرف الدين للعدول عن استقالته من حزب نداء تونس و استقالته من رئاسة لجنة اعداد المؤتمر . وللتذكي فان رضاء شرف الين أعلن عن استقالته من الجزب ومن عضوته بمجلس النواب عند مروره يفي حصة الحوار التونسي  

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

"علمنا أن الوزير السابق و المناضل النقابي عبيد البريكي تم انتخابه في مؤتمر الحزب أمينا عاما لحزب " تونس الى الأمام

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أعلن وزير التربية حاتم بن سالم أن الوزارة ستنطلق بداية من السنة المدرسية القادمة في تنفيذ برنامج بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الانقليزية بداية من السنة الرابعة أساسي ومع المركز الثقافي الفرنسي لدفع تعليم اللغة الفرنسية بداية من السنة الثانية من التعليم الاساسي.
  ولاحظ بخصوص مشروع التعليم الرقمي وإدخال اللوحات الرقمية أن المشروع متوقف في انتظار عقد جملة من الجلسات التوافقية مع مختلف الاطراف المتدخلة لإعطاء دفع جديد لعملية الإصلاح التربوي بمختلف مكوناتها وخاصة في في علاقة بالادماج التكنولوجي.
  كما أشار من جهة أخرى إلى أن للوزارة برنامج تعاون كبير مع وزارة التكنولوجيا الرقمية لتكون الانترنات متوفرة في كل المؤسسات التربوية في تونس على أقصى تقدير في موفى السنة الدراسية القادمة 2019/ 2020.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
 

أفاد التقرير السنوي العام الـ31 لدائرة المحاسبات بأنّه بداية من العام 2021 ستكون تونس مطالبة بسداد ديون 123 قرضا خارجيا تحصلت عليها ما بين 2012 و2016.

وتقدّر قيمة سداد هذه القروض بألف مليون دولار سنويا وفق ما نشرته جريدة الشروق .

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية في تصريح لجريدة الشروق الصادرة يوم الأحد، أن الزيادة المقدرة في أجور الموظفين ستشمل آليا جرايات متقاعدي الوظيفة العمومية بالمفعول الرجعي ذاته الذي يبدأ في ديسمبر 2018.
  وأضاف الطرابلسي أن الأمر المتعلق بالزيادة في أجور الموظفين ينص على أن الزيادة تخضع للخصم من المورد وهو ما يجعلها تنسحب آليا على جرايات متقاعدي الوظيفة العمومية في نطاق مبدإ التعديل الآلي لجرايات هذه الشريحة بالتوازي مع كل تعديل لأجور المباشرين
.

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

باب نات - أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يوم الاثنين 11 مارس 2019 بقصر قرطاج على اجتماع مجلس الأمن القومي.

وتداول المجلس في فاجعة وفاة 12 رضيع بمستشفى الرابطة نهاية الأسبوع الفارط ومستجدات التحقيق في ملابسات القضية والتدابير العاجلة المتخذة للإحاطة النفسية والاجتماعية بالعائلات.
كما استعرض المجلس مستجدات ملف الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، وما يعرف بالجهاز السرّي وتعامل مختلف أجهزة الدولة مع هذا الملف.
وأوصى المجلس بالتعجيل بعرض مشروع القانون الأساسي المنظّم لحالة الطوارئ للتصويت بمجلس نواب الشعب في ظل عدم دستورية الإجراءات الحالية.
كما تطرّق الاجتماع الى مستجدّات الأوضاع الأمنية على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.
واعتبر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في كلمة ألقاها في افتتاح أشغال اجتماع مجلس الأمن القومي، أن استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف "موقف صادر عن من له مفهوم الدولة".
وأضاف الباجي قايد السبسي، أن وزير الصحة المستقيل ليست له مسؤولية مباشرة لكنه رأى في نطاق مسؤولياته العامة أن سقدم استقالته.
وتابع رئيس الدولة أن الوزير السابق باستقالته "خلق جو إيجابي وخفض منسوب التوتر وقال'' أن استمرارية الدولة يقتضي واحد يمشي واحد ايجي ".
باب نت

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في تصريح لإذاعة موزاييك أنّ وزير الصحّة عبد الرؤوف الشريف قدّم له استقالته على خلفيّة وفاة 11 رضيعا في مستشفى الرابطة و أنّه قد قبلها

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
 

أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة 8 مارس 2019 بالحمامات في الكلمة التي ألقاها خلال افتتاحه مؤتمر الجامعة العامة للفلاحة تراجع البنك المركزي عن ضزوزة التراجع عن قرار الترفيع في الفائدة المديرية الـ" TMM".

وقال  ان محافظ البنك المركزي يجب أن يستجيب لدعوات الاتحاد العام التونسي للشغل الرافض للترفيع في نسبة الفائدة المديرية.

الجريدة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

 

دعا رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسي الى الوحدة الوطنية، مؤكدا وقوفه على الحياد في علاقته بجميع الأطراف سواء كانت أحزاب سياسية أو مكونات مجتمع مدني وجمعيات.

وقال في تصريح صحفي خلال زيارة أداها صباح اليوم الأربعاء الى قصر المؤتمرات بالعاصمة الذى سيحتضن أشغال القمة العربية، " أنا رئيس كل التونسيين وعلى نفس المسافة مع الجميع أحزاب او جمعيات او مجتمع مدني، وتونس للجميع ولا نريد اقصاء اي طرف ".
كما أعرب عن أمله في أن يوجه الفرقاء في تونس للعالم خلال هذه السنة "صورة تونس موحدة يتعاون فيها الجميع وصورة الدولة التي تكون فوق الجميع"، وفق تعبيره.

وقال "عندما تعمل كل الاطياف بتنسيق في ما بينها ستكون النتائج ممتازة، وهي رسالة ارجو ان يفهمها رجال السياسة في تونس في المستقبل خاصة واننا مقبلون على سنة انتخابية سيشارك فيها الجميع ونرجو ان يقبل كل التونسيين عليها لانتخاب من يريدون ان يختاروه". وأضاف في هذا الصدد تونس دولة منذ ثلاثة الاف سنة والرجال تمروالحكومات تمر وتبقى تونس فوق الجميع.

وجاءت تصريحات  رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي على هامش زيارة صباح اليوم الاربعاء لقصر المؤتمرات بالعاصمة للاطلاع على تقدم التحضيرات والاشغال في هذا الفضاء الذي سيتستقبل نهاية مارس الجاري قادة الدول العربية والعديد من الشخصيات الدولية في إطار قمة جامعة الدول العربية.

وات
 
Page 1 sur 294

Contactez-nous:

Tel : +216 98415700

Addresse : Zone Industrielle Charguia 1 Tunis

Email : contact@carthagonews.com

Tous droits réservés pour Carthago News 2016 © .

Édité par STEAG (Société Tunisienne d’édition et d'art graphique)

Restez Connecté Avec Nous

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn