Suivez-nous:

مجلس نواب الشعب : جلسة عمل مع موظفي الكنغرس الأمريكي

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

انعقدت بعد ظهر اليوم الجمعة 01 افريل 2016 بقصر باردو جلسة عمل بين وفد من مجلس نواب الشعب برئاسة السيد عبد الفتاح مورو النائب الأول لرئيس المجلس ، ووفد من موظفي لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي .  هذا ما جاء في بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب وهذا ما حز في نفسي . فهل يعقل أن يكون الطرف المقابل في جلية عمل مع نواب شعبنا من موظفي مجلس نواب لبلد اخر مهما كان وزنه !? وورد في نفس البان أن اللقاء كان مناسبة لتبادل وجهات النظر بخصوص التعاون بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل إعطاء دفع للعلاقات بين المؤسسات البرلمانية في البلدين ولاسيما عبر تكثيف تبادل التجارب والخبرات والزيارات .

واطلع النائب الأول لرئيس المجلس أعضاء الوفد على نشاط المؤسسة التشريعية وأولوياته المتمثلة بالخصوص في تركيز المؤسسات والهيئات التي نص عليها دستور تونس الجديد، والمصادقة على عدد من مشاريع القوانين ذات الأولوية وتتصل بالقطاعات المالية والاقتصادية ودفع عجلة التنمية وتشجيع الاستثمار.
كما ابرز مختلف التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجهها تونس وتتطلب مزيدا من الدعم والمساعدة من أصدقاء تونس وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية.
وعبّر أعضاء الوفد الأمريكي من جهتهم عن تقديرهم لنجاح تونس في انتقالها الديمقراطي، ولما تم تحقيقه من نتائج ايجابية مثمنين العمل الهام الذي يقوم به مجلس نواب الشعب، ومؤكدين عزم الولايات المتحدة الأمريكية مواصلة دعمها لتونس في مسارها الانتقالي .

 
 
Évaluer cet élément
(0 Votes)

Contactez-nous:

Tel : +216 72241002

Email : contact@carthagonews.com

Tous droits réservés pour Carhtago News 2016 © .

Restez Connecté Avec Nous

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn