Suivez-nous:

الجهيناوي يدعو إلى تحقيق الاستفادة القصوى من أجندة التنمية المستدامة لعام 2030

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

شارك وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ، يوم الخميس 21 أفريل 2016 بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، في أشغال النقاش رفيع المستوى للجمعية العامة حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ، بحضور عدد هام من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الشؤون الخارجية والبيئة.
وألقى الوزير بهذه المناسبة بيانا باسم تونس أكد فيه على أهمية هذا النقاش في بلورة تصور عملي يرمي إلى تحقيق الاستفادة القصوى من أجندة التنمية المستدامة لعام 2030 وخاصة القضاء على الفقر وتحقيق التنمية العادلة والمتكافئة.
كما أشار الى مبادرة تونس باتخاذ خطوات عمليّة على درب الشروع في تنفيذ أهداف هذه الأجندة من خلال بلورة خطة عمل تتماشى مع الأولويات الوطنيّة، مشيرا في نفس السياق إلى حرصها على الشروع في دمج أهداف التنمية المستدامة ضمن المخطط التنموي الوطني للفترة 2016-2020.
من جهة أخرى، أكد وزير الشؤون الخارجية أن تونس ولئن كانت تعمل على رفع التحديات التنموية الوطنية من خلال التعويل على امكانياتها الذاتية المادية منها والبشرية، فإنها تؤكد على أهمية تنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية، وتدعو في هذا الشأن إلى إيلاء اهتمام خاص للدول التي تمر بمسارات انتقالية لمساعدتها على تخطّي الصعوبات الاقتصادية والضغوط الاجتماعية الظرفية التي تمر بها.
كما عبر السيد خميس الجهيناوي عن استعداد تونس للانخراط الكامل في برامج التعاون الثلاثي من منطلق تجربتها في إفريقيا خاصة في قطاعات الاتصالات والخدمات المصرفيّة والبنى التحتيّة وتنظيم الأسرة وغيرها، معربا عن الأمل في أن تتضافر جهود المجتمع الدولي ككل من أجل تيسير نفاذ الدول النامية إلى التمويلات الضرورية والتكنولوجيا الحديثة.

Évaluer cet élément
(0 Votes)

Interview

PHOTO DU JOUR

Contactez-nous:

Tel : +216 72241002

Email : contact@carthagonews.com

Tous droits réservés pour Carhtago News 2016 © .

Restez Connecté Avec Nous

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn