Suivez-nous:

A la une

زياد العذاري :متمسكون بإنقاذ الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين حفاظا على دورها التنموي والاجتماعي بالجهة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

دى اشرافي على وزارة الصناعة والتجارة، تقدمت بحزمة من المقترحات قصد اصلاح وضعية الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين وتطوير نشاطها تمت دراستها خلال المجلس الوزاري الذي انعقد في 11 أفريل 2017.
ومن أهم التوصيات المنبثقة عن هذا المجلس، الى جانب الاذن بتكليف بنك أعمال بإعداد برنامج عملي يتضمّن مخططا دقيقا ومفصلا لإنقاذ الشركة، مشروع نقل الشركة من وسط المدينة إلى المنطقة الصناعية طريق تالة على أن يتم استغلال مكانها الحالي في مشاريع تنموية مما سيساهم في تغيير وجه الجهة والحد من التلوث.
اتفاقية العون الفني التي سيقدمه البنك الإسلامي للتنمية لتونس قصد دراسة نقلة مقر الشركة، والتي تشرفت بإمضائها رفقة الدكتور بندر الحجار رئيس مجموعة البنك هذا الصباح بمقر الشركة بالقصرين ، تمثل اللبنة الأولى لهذا المشروع ليتم في أجل 3 سنوات تقليع المعدات القديمة للمصنع وصيانتها وتحويلها الى الموقع الجديد وتطهير الموقع القديم من النفايات الصلبة والسائلة والغازية وتهديم البناية حتى تثمن في استعمالات أخرى تعود بالفائدة على الجهة.
وللإشارة تقدّر المساحة الجملية للموقع الحالي الذي سيتم نقل الشركة إليه بحوالي 35 هكتارا وسيتم في القريب الانطلاق في دراسة المشروع بتكلفة تفوق 700 ألف دينار كما أن عملية النقل ستكون متوازية مع مشروع تعصير الشركة والمحافظة على نشاطها وتطوير استثماراتها.
تحية لعمال واطارات الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق ولكل مواطني القصرين على حفاوة استقبالهم. سعداء بنجاحنا في تبديد مخاوفهم المشروعة حول مستقبل شركتهم.
الشكر الجزيل أيضا للدكتور بندر الحجار رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية على جهوده المبذولة في سبيل التنمية في تونس عامة وفي القصرين خاصة وعلى حرصه على التنقل شخصيا للاطلاع على تقدم المشاريع المموّلة من طرف البنك في المناطق الداخلية.

Évaluer cet élément
(0 Votes)

Notre page officielle

 

Contactez-nous:

Tel : +216 98415700

Addresse : Zone Industrielle Charguia 1 Tunis

Email : contact@carthagonews.com

Tous droits réservés pour Carthago News 2016 © .

Édité par STEAG (Société Tunisienne d’édition et d'art graphique)

Restez Connecté Avec Nous

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn