Suivez-nous:

إسناد صفقات أشغال إلى 25 مقاولة لبناء 11 جسرا وتدعيم 332 كلم من الطرقات

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

أسفرت نتائج الفرز الفني والمالي لطلبات العروض الدولية التي كانت تقدمت بها وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية في ديسمبر من السنة الماضية ،عن إسناد صفقات الأشغال المتعلقة بإحدى عشر جسرا من أصل 23 في 11 ولاية إلى خمس مقاولات ومجمعين للمقاولات بكلفة جملية تقدر ب48 مليون دينار أمنّ البنك الافريقي للتنمية الجزء الأكبر منها.

ويتعلق الأمر في مرحلة أولى بانجاز جسور على أودية العوجة والحمار وبوعرقوب وتاسة وبولذياب ونبهانة والرمل وغرام وأم التمر والمالح وميداس بولايات منوبة وباجة ونابل والكاف وصفاقس والقيروان والقصرين وقابس ومدنين وقفصة وتوزر وستنطلق الانجاز خلال شهر ماي ليتواصل في آجال تتراوح بين سنة وسنة ونصف .
ويدخل هذا المشروع ضمن برنامج جديد لسنة 2016 يتعلق ببناء 23 منشأة فنية بطول جملي يصل إلى 2300 متر خطي في 21 ولاية وذلك للحد من انقطاع الطرقات خلال موسم الأمطار وتحسين السلامة المرورية .
كما أسفرت نتائج طلبات العروض الدولية المتعلقة بأشغال تدعيم 332 كلم من أصل 625 مبرمجة من الطرقات المرقمة في 10 ولايات عن إسناد صفقات الأشغال إلى 16 مقاولة بكلفة جملية تقدر ب146 مليون دينار ،وفر الجانب الأكبر منها الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والإجتماعية.
ويشمل هذا المشروع الذي تنطلق أشغاله خلال شهر ماي في آجال تتراوح بين 8و12 شهرا ،7 طرقات وطنية بطول 222 كلم وطرقات جهوية بطول 110 كلم ومن ابرز الطرقات المعنية بالتدعيم نجد الطريق الرابطة بين الوطنية 8 وقلعة الأندلس والطريق الوطنية 11 بين باجة وعين دراهم والوطنية 12 بين حفوز وسليانة والجهوية 83 بولاية سيدي بوزيد والجهوية 81 بولاية صفاقس والوطنية 1 ببن قردان ثم الوطنية 3 في جزئيها الرابطين بين قفصة والمتلوي وتوزر ونفطة .
ويهدف هذا المشروع إلى تحسين حالة الطرقات المرقمة وتأمين ديمومتها والرفع من مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق والحد من حوادث المرور.

Évaluer cet élément
(0 Votes)

Interview

PHOTO DU JOUR

Contactez-nous:

Tel : +216 72241002

Email : contact@carthagonews.com

Tous droits réservés pour Carhtago News 2016 © .

Restez Connecté Avec Nous

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn