Suivez-nous:

نيويورك: تونس توقع على اتفاق باريس حول المناخ

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

تقيم منظمة الأمم المتحدة يوم 22 أفريل 2016 بمقرها بنيويورك بحضور عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات والوزراء، حفلا يتم خلاله التوقيع رسميا على اتفاق باريس للمناخ الذي تم اعتماده بالإجماع يوم 12 ديسمبر 2015، في اختتام أشغال المؤتمر الحادي والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لسنة 1992 و بروتوكول كيوتو المتعلق بالحد من انبعاث الغازات الدفيئة الموقع سنة 1997.
وسيتولى السيد خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، التوقيع باسم تونس على هذا الاتفاق.
كما يشارك السيد الوزير يوم 21 أفريل 2016 بدعوة من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة السيد موغينز ليكيتوفت في فعاليات النقاش رفيع المستوى حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بمقر المنظمة الأممية بنيويورك.
وتؤكد مشاركة السيد الوزير في النقاش التفاعلي حول أجندة 2030 للتنمية المستدامة انخراط تونس في هذا المسار الأممي، كما ستكون فرصة لاطلاع المجموعة الدولية على التقدم الحاصل في مجال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة على الصعيد الوطني وعلى تصورات بلادنا لتعزيز التعاون جنوب-جنوب في هذا المجال.
وسيجري وزير الشؤون الخارجية بالمناسبة لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين الأمميين المختصين في الشأن السياسي والتنموي وذلك في إطار متابعة نتائج زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى تونس يومي 29 و30 مارس 2016. وستخصص هذه اللقاءات للتباحث حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية فضلا عن تدارس فرص دعم الاقتصاد الوطني ومساندة تونس على جميع المستويات.

Évaluer cet élément
(0 Votes)

Interview

PHOTO DU JOUR

Contactez-nous:

Tel : +216 72241002

Email : contact@carthagonews.com

Tous droits réservés pour Carhtago News 2016 © .

Restez Connecté Avec Nous

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn