Suivez-nous:

تواصل الاحتجاجات في العديد من ولايات الجمهورية

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

فاد وليد حكيمة الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للأمن الوطني بأن الوضع في تونس الكبرى كان الليلة البارحة  تحت السيطرة موضحا أن محتجين يبلغ عددهم حوالي 250 شخصا حاولوا اقتحام المستودع البلدي في الزهروني، كما حاول بعض المحتجين في مدينة الزهراء اقتحام فضاء تجاري، إلى جانب حرق العجلات المطاطية في كل من باب سعدون والمدينة الجديدة والجبل الأحمرحيث تم التصدي لهم.

الوضع في تاله

وأشار حكيمة من جهة أخري الي أنه تم حرق منطقة الأمن الوطني بتالة التابعة لولاية القصرين، مما أسفر عن إصابة 3 امنيين في حين تشهد الجهة حضور وحدات أمنية مشتركة بين أمن وجيش وحرس، لتأمين المنشآت العمومية والمحلات الخاصة.

وفي نابل

تجدّدت مساء الأربعاء الاحتجاجات على مستوى الطريق الحزامية الرابطة بين دار شعبان وبني خيار. وقامت مجموعة من المنحرفين باشعال الاطارات المطاطية لقطع الطريق والانطلاق في أعمال سرقة ونهب "براكاجات" للسيارات المارة باستعمال الزجاجات والعصي والحجارة.

وأفادت مراسلة الجوهرة اف ام بالجهة، بأن الوحدات الأمنية تدخلت وقامت بتفريقهم، مبينة أن عددا من الأهالي خرجوا لمعاضدة القوات الأمنية والتصدي لهذه المجموعة من ذوي السوابق العدلية، حسب مصدر أمني.
وفي باجه
 تجددت الليلة الماضية المواجهات بين قوات الأمن ومحتجين بمنطقة المزارة بباجة الشمالية وعدد من الأحياء المجاورة لها، وقد تم إيقاف 7 عناصر بعد تعقبهم بعدد من الأحياء بمنطقة المزارة، حسب ما أفاد به مصدر أمني.

ولوحظ تمركز عدد كبير من السيارات ومن عناصر الأمن الوطنى أمام مركز الأمن بالمزارة بعد أن حاولت مجموعات الوصول إليه وقد سجّلت أيضا عمليات كر وفر بين عناصر الأمن ومجموعات، كما تم اشعال العجلات المطاطية بعدد من الطرقات وقطعها الا أن تمركز عدد من العناصر المدنية أمام عدد من المنشات، وخاصة التجارية منها بمدينة باجة منع المنحرفين من الوصول اليها.

ايقاف جميع رحلات قطار الأحواز

أكّد مدير الاتصال بالشركة الوطنية للسكك الحديدية حسان ميعادي أن الشركة قرّرت إلغاء جميع رحلات قطار الأحواز بتونس الجنوبية الليلة الماضية على خلفية الأوضاع الأمنية التي تعيشها بعض المناطق التي يمر عبرها القطار، ضمانا لحماية المسافرين وسلامة القطارات وأشار إلى إمكانية إلغاء رحلة القطار المتّجه من تونس نحو قابس إذا تواصل تهديد سلامة القطارات والمسافرين.

وبيّن أن عددا من المنحرفين قاموا مساء أمس بتعطيل سير القطار المتجه إلى سوسة، بوضع الحجارة على مستوى السكة، إلى جانب رشق القطار بالحجارة مما خلف أضرارا مادية. 

Évaluer cet élément
(0 Votes)

Notre page officielle

 

Contactez-nous:

Tel : +216 98415700

Addresse : Zone Industrielle Charguia 1 Tunis

Email : contact@carthagonews.com

Tous droits réservés pour Carthago News 2016 © .

Édité par STEAG (Société Tunisienne d’édition et d'art graphique)

Restez Connecté Avec Nous

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn