Suivez-nous:

إلزام مواطن بدفع مبلغ إضافي لانه تونسي، وزارة السياحة تفتح تحقيقا ورئيس جامعة النزل يحمل المسؤولية لوكالة الأسفار

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

على اثر ما وقع تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تجاوزات بنزل بالمنطقة السياحية بجربة، أفادت وزارة السياحة و الصناعات التقليدية، في بلاغ لها، انه تم فتح تحقيق فوري في الغرض من قبل مصالح التفقد بالديوان الوطني للسياحة كما سيتم تبعا لذلك إتخاذ كل الإجراءات القانونية.
كما تأكد وزارة السياحة و الصناعات التقليدية مدى إيمانها بأهمية السياحة الداخلية والتزامها بالعمل مع أصحاب المؤسسات السياحية من أجل تقديم أفضل الخدمات والأسعار لفائدة السائح التونسي شأنه شأن كل الجنسيات الاخرى من ضيوف تونس.
يذكر أن مواطنا تونسيا مقيما بالخارج، كان قد نشر على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، ما مفاده أنه بعد إتمام الحجز بأحد نزل جربة تفاجأ عند وصوله إلى النزل بمطالبته بدفع مبلغ إضافي ب 70 دينار بإعتبار أنه تونسي.

وفي تعليق على الحادثة، حمل رئيس الجامعة التونسية للنزل، خالد الفخفاخ، في تصريح لـ“آخر خبر أونلاين”، مسؤولية الإشكال الحاصل لوكالة الأسفار، موضحا " أنه في عالم الأنترنات أصبحت الحدود مفتوحة ولم يعد
من الممكن حصر عمليات الحجز وفقا لبلد الإقامة، في حين كان على المواطن أن يتثبت في العقد الذي حجز بموجبه والذي ينص على كون الخدمة مخصصة فقط للأجانب المقيمين وحاملي جنسية ذلك البلد ولا يمكن تقديمها لشخص من غيرحاملي تلك الجنسية".
و تابع خالد الفخفاخ "مثل هذه الأخطاء واردة بإعتبار أن بنود العقد تفرض شروطا تتغير حسب بلد الإقامة و الموسم السياحي و تصنيف النزل، مشيرا إلى أنه كان يجدر بموظف النزل تعويض مصطلح " supplément tunisien " ب "تكلفة إضافية بناء على بند عقد العرض".
كما دعا خالد الفخفاخ جميع المتدخلين من وكالات أسفار ونزل بإنهاء العمل بتلك العروض المخصصة للأجانب فقط لأن " أي شخص سواء كان في تونس أو في أي بلد آخر يمكنه حجز إقامة وشراء عروض عبر الأنترنات ".

Évaluer cet élément
(0 Votes)

Notre page officielle

 

Contactez-nous:

Tel : +216 72241002

Email : contact@carthagonews.com

Tous droits réservés pour Carhtago News 2016 © .

Restez Connecté Avec Nous

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn